السعودية

رابط نتائج الطلاب نظام نور برقم الهويه 1444-2023

رابط نتائج الطلاب نظام نور برقم الهويه 1444-2023، قامت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربيةالسعودية لتفعيل روابط الاكترونية لتسهيل الأمور وتوفير الوقت والجهد على الطلاب والمعلمين والمعلمات وأولياء الأمور، من هذه الخدمات الاستعلام عن نتائج الطلاب من خلال نظام نور الذي يتم من خلاله اظهار النتائج وتسجيل صف أول الابتدائي وتسجيل في رياض الأطفال.

الان رابط استعلام نتائج الطلاب برقم الهوية فقط بدون تسجيل موقع نظام نور برقم الهوية نتائج بالخطوات من خلال المقال التالي، فمع نهاية كل عام دراسي يترقب أولياء الأمور نتيجة طلابهم وينتظرون وقت الإعلان عنها، وأصبح بإمكانهم الحصول على جدول النتائج من على موقع نظام نور بخطوات بسيطة، حيث يسعى النظام على تقديم الخدمات المتعددة للطلاب ولأولياء الأمور وللمعلمين.

بالإضافة إلى العاملين في المجال الإداري، ومن الخدمات التي يقدمها النظام هي عرض جدول نتائج الطلاب في المقررات الدراسية المختلفة، وذلك حرصاً منهم على توفير الراحة على أولياء الأمور في معرفة نتائج اختبارات الأبناء بخطوات بسيطة للغاية من خلال الموقع الإلكتروني لنظام نور، وفي الفقرات التالي نعرض لكم من خلال المعلم العربي الان رابط استعلام نتائج الطلاب برقم الهوية فقط بدون تسجيل 1444 نظام نور، دون الحاجة لكتابة الرقم السري أو كتابة رقم جلوس الطالب.

طريقة الحصول على نتائج الطلاب نظام نور برقم الهويه 1444

مع نهاية الاختبارات في كل عام دراسي، يتم إعلان نتائج الطلاب في المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية على الموقع الإلكتروني لنظام نور، ويمكن لأولياء الأمور الاستعلام عن نتائج الطلاب وعرض جدول الاختبارات من خلال الخطوات التالية:

  • سجل دخولك على الموقع الإلكتروني لنظام نور من هنا.
  • ويمكنك تسجيل الدخول على النظام من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق في الحقول المخصصة ثم النقر على “تسجيل الدخول”.
  • ولكن في حالة نسيان كلمة المرور، يمكنك النقر على “هل نسيت كلمة السر أو اسم المستخدم؟”، كما هو موضح في الصورة التالية.
  • بعد النقر سينتقل بك الموقع إلى صفحة تتطلب كتابة رقم الهوية القومية، ورمز التحقق المرئي.
  • بعد كتابة تلك المتطلبات انقر على زر “التالي”، كما هو موضح أمامك في الصورة التالية.
  • وبعد الدخول إلى الحساب الشخصي في نظام نور، انقر على “البحث عن طريق معايير البحث”.
  • وسيتطلب منك الموقع تعبئة بعض البيانات الخاصة بدراسة الطالب، فقم بتحديد اسم المدرسة والسنة الدراسية، والنظام الدراسي، والقسم، بالإضافة إلى فصل الطالب.
  • ثم انقر على “ابحث”، ليتم عرض جدول النتائج بالتفصيل.
  • كما يمكنك النقر على كلمة “هنا”، الموجودة في الأسفل لعرض جدول قابل للطباعة كما هو موضح في الصورة التالية.

شاهد أيضًا: نظام نور الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية 1444-2023

رابط نتائج الطلاب نظام نور برقم الهويه 1444-2023
رابط نتائج الطلاب نظام نور برقم الهويه 1444-2023

رابط نتائج الطلاب نظام نور برقم الهويه 1444

توفر منصة نور العديد من الخدمات المتعلقة بالمنظومة التعليمية بشكل كامل تقريباً، فهي توفر مجموعة من الخدمات المختلفة الخاصة بالمتابعة للعملية التعليمية سواء للإداريين أو لأولياء الأمور، كما تفتح قنوات للتواصل بين أولياء الأمور وإدارة المدارس المقيد أبنائهم بها، بالإضافة إلى توفير فرصة للطلاب بالاستفادة من الدروس التعليمية المقدمة خلال اليوم الدراسي بشكل أكبر، عن طريق الحصول على العديد من طرق الشرح المختلفة على المنصة.

  • ومن بين تلك الخدمات التي توفرها منصة نور التعليمية هي الحصول على نتائج الطلاب المقيدين بالنظام، وذلك من خلال رقم الهوية الوطنية الخاصة بهم، ويمكنك الوصول غلى الرابط الخاص بها عن طريق الضغط على “الرابط“.

ما هو موعد الإعلان عن نتائج الطلاب 2022- 2023

تم الإعلان عن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول خلال نظام نور، و من المقرر أن يتم الإعلان عن نتائج الفصل الدراسي الثاني عن طريق استخدام رقم الهوية الوطنية، بحيث تكون النتائج متاحة لكل الطلاب وأولياء الأمور؛ حتى يتمكنوا من معرفة النتائج الخاصة بذويهم، في مدة أقصاها الموعد الخاص ببداية الفصل الدراسي الثالث، والذي سيكون حضوري إن شاء الله، وبكامل استيعاب المدارس من الطلاب.

أسئلة شائعة

كيف ادخل على حساب الطالب في نور؟

تقوم بالدخول على منصة نور، ثم تحدد “نسيت اسم المستخدم أو كلمة المرور”.
– تضغط على التالي.
– تقوم بإدخال البريد الإلكتروني.
– يظهر لك إشهار بإرسال رابط إعادة ضبط كلمة المرور، والتي ستصل غلى بريدك الإلكتروني.
– تقوم بالدخول إلى البريد الإلكتروني وتغير كلمة المرور إلى أخرى جديدة.

كيف اطبع شهادتي الدراسية؟

تقوم باختيار “طباعة الإشعار الأكاديمي، وذلك من خلال صفحة ولي الأمر.
– تحدد الفصل الدراسي وسنة الالتحاق واسم الطالب.
– تختار نوع الملف PDF.
تختار حفظ كملف أو طباعة مباشرة.

 

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال التي تعرفنا من خلاله علي نظام نور، جديد رابط نتائج الطلاب نظام نور برقم الهويه 1444، طريقة الحصول على نتائج الطلاب نظام نور برقم الهويه 1444، موعد الإعلان عن نتائج الطلاب.

يسعدنا التواصل معكم وتلقى اقتراحاتكم واستفساراتكم عبر نموذج التواصل الخاص بنا اتصل بنا

كما يسعدنا انضمامكم الينا عبر حساباتنا على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بمدونة النور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى