السعودية

كيفية التسجيل في منصة بياناتي الجديد 1444-2023

رابط منصة بياناتي الجديد 1444 التسجيل  الخطوات،منصة بياناتي هي منصة تابعة لوزارة الخدمة المدنية في السعودية فهي تتيح للمواطن في المملكة العربية السعودية تقديم كافة الخدمات والبيانات المهنية وتعديلها وتحديثها من خلال رابط الاكتروني دون الحاجة إلى الذهاب إلى المقر الرئيسي للوزارة، وذلك لتوفير الوقت والجهد على المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية كما يهدف أيضاً إلى تطوير الخدمات في المملكة لتناسب الرؤية الشاملة عام 2030.

نقدم لكم في هذا المقال رابط منصة بياناتي 1444 التابع لوزراة الخدمة المدنية السعودية والذي يعد من أبرز خدماتها الإلكترونية التي تعرض للمواطنين في المملكة كافة بياناتهم المهنية وإمكانية تعديلها وتحديثها بدون الحاجة إلى الذهاب إلى الفروع التابعة للوزارة، فقد ساهمت هذه المنصة في توفير الوقت والجهد إلى حد كبير على المواطنين، وذلك في إطار تحسين مستوى الخدمات في المملكة ما يتناسب مع رؤية المملكة للتنمية الشاملة 2030.

والجدير بالذكر وزارة الخدمة المدنية تمتلك قاعدة مركزية خاصة بالوظائف في مختلف المجالات المدنية وهي المسئولة عن عرض بيانات الموظفين إلكترونيًا، وهي خدمة مجانية لا تحتاج لدفع رسوم ولكنها تتطلب تسجيل الدخول على الموقع من أجل الحصول على الخدمة المطلوبة، في موسوعة سنعرض لك رابط موقع بياناتي.

ما هو رابط منصة بياناتي 1444

  • تسعى وزارة الخدمة المدنية لمواكبة التطور التكنولوجي للتيسير على المواطنين في إتمام العديد من الإجراءات التي يمكن إنجازها إلكترونيًا.
  • وتلك الوزارة مسئولة بالأساس عن إرساء قواعد الخاصة بساعات العمل لموظفي القطاع المدني والأجور والمكافآت.
  • كما أنها الجهة الحكومية المسئولة عن إدارة شئون الخدمة المدنية في كافة المؤسسات والقطاعات، ومن خلال موقعها الإلكتروني يتمكن المستخدم من مطالعة سجله الوظيفي والاحتفاظ ببياناته من خلال طباعتها.
  • ومن بين الخدمات الإلكترونية الأخرى التي يقدمها الموقع: الاستعلام عن بيانات الموظفين ووضعهم، إلى جانب التوطين الإلكترونية وتشغيل الوظائف بالترقيات.
  • ويمكنك الدخول على الموقع من خلال الدخول على هذا الرابط.

شاهد أيضًا: ما هو رابط الخدمة المدنية بياناتي 1444-2023

طريقة التسجيل في منصة بياناتي بالخطوات

ويمكنك الاستفادة من خدمة تحديث البيانات في هذا الموقع من خلال الخطوات التالية:

  • إنشاء حساب جديد على الموقع في حالة عدم وجود حساب مسبق عند تسجيل الدخول عبر بوابة النفاذ الوطني الموحد.
  • يتم بعد ذلك كتابة رقم الهوية الخاص بك ومن ثم كلمة السر، ومن ثم رمز التحقق.
  • في الخطوة التالية سيعرض لك الموقع صفحة حسابك التي تعرض أبرز بياناتك الشخصية، وفيها تقوم بتحديث بياناتك من خلال تحديد مرتبتك وسلمك الوظيفي.

والجدير بالذكر أنه يمكنك الاستفادة من منصة بياناتي بدءًا من يوم الأحد إلى الخميس من الساعة السابعة صباحًا حتى الساعة الثالثة عصرًا.

أسئلة شائعة

كيف اطلع بيانات وظيفتي؟

في حالة إذا كنت موظفاً، قم بالتسجيل من خلال الحساب الخاص بك على منصة النفاذ الوطني الموحد، وذلك في منصة “مسار”.
– تقوم باختيار خدمة الترقيات.
– تقوم بالاطلاع على إعلانات الترقيات.
– تختار الرغبات الوظيفية.
– في النهاية تقوم بمعرفة نتيجة المفاضلة.

كيف احدث بياناتي في النفاذ الوطني؟

– تقوم ببدء الخدمة عن طريق المنصة الوطنية الموحدة “نفاذ”.
– سجل دخولك إلى المنصة “نفاذ”.
– تضغط على “ابدأ الخدمة”
– تختار “تعديل العنوان” أو “إثبات العنوان”.
– إذا قمت باختيار تعديل العنوان، تقوم بتعبئة النموذج الذي سيظهر أمامك، ويطلب المعلومات الخاصة بالمنزل، والموقع بالتفصيل، وملخص لتلك البيانات.
– إذا قد ضغطت على “إثبات العنوان” فيظهر أمامك استعراض الإثبات، ويمكنك طباعته.

رابط منصة بياناتي الجديد 1444 التسجيل بالخطوات

يسعدنا التواصل معكم وتلقى اقتراحاتكم واستفساراتكم عبر نموذج التواصل الخاص بنا اتصل بنا

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال التي تعرفنا من خلاله على رابط منصة بياناتي الجديد 1444 التسجيل بالخطوات، كما تعرفنا أيضاً على طريقة التسجيل في منصة بياناتي بالخطوات، وعرفنا أيضاً رابط منصة بياناتي 1444.

كما يسعدنا انضمامكم الينا عبر حساباتنا على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بمدونة المعلم العربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى