السعودية

كيفية تسجيل الروضة في نظام نور 1444-2023

رابط نظام نور لتسجيل الروضة 1444، اطلقت وزاره التربيه والتعليم في المملكه العربيه السعوديه انظمه الكترونيه لتسهيل الامور على الطلبه والطالبات والمعلمين والمعلمات واولياء الامور وربطهم بكل ما يخص العمليه التعليميه من خلال تسجيل الدخول على المواقع الرسميه لوزاره التربيه والتعليم بطريقة سهلة ومن هذه الأنظمة الإلكترونية نظام نور الذي أطلقته وزارة التربية والتعليم لتوضيح الكثير  من الأمور الخاصة بالتعليم  بالشرح والصور .

طريقة تسجيل الروضة في نظام نور

في الفقرات التالية نوضح لكم رابط نظام نور لتسجيل الروضة بالخطوات المدعومة بالشرح والصور، نور هو نظام إلكتروني تم إطلاقه من قبل وزارة التعليم، ويهدف إلى تقديم الخدمات الإلكترونية عبر الإنترنت لأولياء الأمور والطلاب في المملكة العربية السعودية، وذلك بهدف ربطهم بالعملية التعليمية في الدولة، فمن خلال خطوات بسيطة على الموقع الإلكتروني أصبح بإمكان أولياء الأمور التسجيل لأبنائهم في المراحل الدراسية المختلفة، والتسجيل في المقررات الدراسية والحصول على نتائج الاختبارات بسهولة وبدون القيام بأي مجهود أو ضياع وقت كبير في الذهاب والتردد على المدارس والذهاب لمكاتب وزارة التعليم، وإذا كنت ترغب عزيزي القارئ في معرفة الطريقة الصحيحة التي تمكنك من التسجيل في الروضة، فسنوضحها لكم من خلال مقال المعلم العربي التالي بالخطوات والصور.

طريقة تسجيل الروضة نظام نور 1444

في السطور التالية سنوضح لكم الطريقة الصحيحة التي تُمكنكم من التسجيل في الروضة، ومن الجدير بالذكر أن تلك الخطوات يمكن تسجيل بها الأبناء في مرحلة الروضة وفي المرحلة الابتدائية أيضاً.

  • في البداية سجل دخولك على موقع نظام نور الإلكتروني من خلال النقر على الرابط التالي (رابط نظام نور).
  • ومن الشاشة التي أمامك انقر على “رابط تسجيل ولي أمر جديد”.
  • وفي الصفحة التالية قم بكتابة رقم السجل الخاص بولي الأمر، ثم كتابة اسم المستخدم المقترح، ثم انقر على زر “التالي”، كما هو موضح في الصورة التالية.
  • والخطوة التالية هي النقر على خيار “تسجيل طالب جديد”.
  • ومن ثم سيتطلب منك إدخال رقم الهوية الوطنية الخاص بالطالب، أو كتابة رقم رخصة الإقامة.
  • ثم كتابة صلة ولي الأمر بالطالب.
  • وكتابة تاريخ الميلاد بالتفصيل.
  • ثم تحديد المستوى الدراسي للطالب، والنقر على زر “التالي”.
  • وفي الحقول التي أمامك اكتب اسم الطالب، واسم والده، واسم جده، واسم عائلته باللغة العربية.
  • ثم اكتب اسم الطالب، واسم والده، واسم جده، واسم عائلته باللغة الإنجليزية.
  • ثم قم بتحديد المدرسة التي ترغب في تسجيل الطالب وإلحاقه بها.
  • ومن ثم سيقوم الموقع بعرض تعهد تفيد به بأن كافة البيانات التي قمت بكتابتها هي بيانات صحيحة.
  • وفي الصفحة التالية قم بتقييم الخدمة المقدمة لك من الموقع.
  • وسيقوم الموقع بعرض رسالة تفيدك بضرورة التوجه إلى مدرسة الطالب في مدة لا تتخطى عشرة أيام من تاريخ التسجيل في النظام.

وبهذا نكون قد أوضحنا لكم شرحاً تفصيلياً عن تسجيل الطلاب في الروضة بنظام نور التابع لوزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال توضيح الطريقة الصحيحة المدعومة بالشرح والصور.

شاهد أيضًا: طريقة التسجيل في الروضات الحكومية 1444-2023

كيفية تسجيل الروضة في نظام نور 1444-2023
كيفية تسجيل الروضة في نظام نور 1444-2023

رابط نظام نور لتسجيل الروضة 1444

تم العمل على نظام نور ليكون الواجهة الإلكترونية الإدارية للمؤسسات التعليمية النظامية داخل المملكة العربية السعودية، الأمر الذي من شأنه دعم التحول التقني الذي تسعى إليه المملكة في كافة مجالات وخدمات الحكومة داخلها، حتى توفر الكثير من الوقت والجهد للمواطن، بالإضافة لتحقق مبادئ رؤية 2030 للمملكة، لذلك عملت المملكة على تطوير نظام نور.

وهو الوجه التقني للعملية الإدارية داخل المؤسسات التعليمية النظامية داخل المملكة والذي يتبع للرقابة بشكل مباشر من قبل وزارة التعليم للمملكة، والذي يوفر الكثير من الخدمات لولي الأمر، التي من بينها تسجيل أطفاله في نظام الروضة، والذي يمكنك الوصول إليه مباشرة عن طريق الضغط على “الرابط

أسئلة شائعة

متى تسجيل الروضه 1444؟

بدأ التسجيل في نظام نور للمستجدين للعام 1444 منذ يوم 28 من شهر شوال للعام الهجري الحالي 1444، والموافق ليوم 29 من شهر مايو للعام الميلادي 2022.

كم عمر الطفل عند دخول التمهيدي؟

– مرحلة الحضانة، بداية من سن 3 شهور، وحتى 3 سنوات.
–   3 سنوات، وحتى 4 سنوات.
–   4 سنوات، وحتى 5 سنوات.
–  5 سنوات، وحتى 6 سنوات.

وفي الختام قدمنا رابط نظام نور لتسجيل الروضة، وذلك حتى يكون التسجيل أسهل للطلاب من البيت،عبر استخدام الإنترنت، مع تسجيل ما يلزم للطلاب في المكان المخصص.

يسعدنا التواصل معكم وتلقى اقتراحاتكم واستفساراتكم عبر نموذج التواصل الخاص بنا اتصل بنا

كما يسعدنا انضمامكم الينا عبر حساباتنا على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بمدونة النور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى